نتشرف بالاعلان عن فتح باب التقدم لنيل مكافآت النشر العلمي الدولي حيث تتلقى الجامعة طلبات صرف المكافآت للأبحاث العلمية للسادة الباحثين في الجامعة المنشورة في مجلات دولية صدرت في نسختها المطبوعة خلال عام 2021م ( لا تشمل الأبحاث المنشورة في المؤتمرات الدولية) وكذلك تتلقى الجامعة الكتب المنشورة سواء كان المتقدم مؤلف أو محرر (Editor) أو مؤلف لفصل في كتاب على أن يكون قد صدر بواسطة دار نشر دولية بالخارج خلال عام 2021م (لا يشمل التقدم الكتب الدراسية والكتب الخاصة برسائل الدكتوراه والماجستير) وذلك وفقاً للأجراءات الأتية :-
أولاً : مستندات يتم تقديمها ورقياً (وفقاً للنماذج المحددة- يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للإدارة) :
1) نسختين من صورة بطاقة الرقم القومى الخاصة بالمتقدم، وبالنسبة للسادة المتقدمين المعارين بالخارج ومن بلغوا سن المعاش يقدم بالإضافة إلي نسختين من صورة بطاقة الرقم القومي نسختين من بيان برقم حساب بنكي بالجنيه المصري موضحاً فيه أسم الفرع معتمد ومختوم من البنك.
2) استمارة صرف (50 ع.ح ) معتمدة من الكلية “موقعه من العميد أو وكيل الدراسات العليا والبحوث ومختومة بختم شعار الجمهورية”.
3) استمارة المشاركة والإقرار” يتم إعتمادهـما من العميد أو وكيل الدراسات العليا والبحوث مختومتان بختم شعار الجمهورية وتتضمن نسب المشاركين من جامعة القاهرة وتوقيعاتهم، ومتضمنة كذلك رقم التسجيل يتم الحصول عليهما وطباعتهما بعد عملية التسجيل على الموقع الالكترونى للإدارة .
4) صورة مطبوعة من الصفحة العلمية للمتقدم علي الموقعين الأتيين :
https://scholar.cu.edu.eg و https://scholar.google.com/
5) في حالة التقدم ببحث منشور في مجلة علمية :
أ- يتم تقديم مع ما سبق صورة ضوئية مطبوعة من النسخة الأصلية للبحث تحتوى على ترقيم الصفحات وتاريخ الإصدار ورقم العدد .
ب- تقرير مطبوع من موقع : InCites Journal Citation Reports – Clarivate Analytics يفيد بوجود معامل تأثير للمجلة المنشور بها البحث.
ج- وفى حالة عدم وجود المجلة فى التصنيف السابق يقدم تقرير من موقع (Scopus) يفيد بوجود المجلة ضمن قاعدة بياناته.
د_ تقرير من موقع scopus يتضمن الإستشهاد المرجعي للمقالة على أن يكون التقرير تفصيلي يتم الحصول علي بعد الضغط علي (View all metrics).
هـ- ولتخصصات القطاع الإنساني والإجتماعي يقدم تقرير من احدى قواعد البيانات الخاصة بها المنصوص عليها في لائحة مكافآت النشر العلمي.
6) عند التقدم بكتاب كامل كمؤلف أو محرر (Editor) أو فصل في كتاب : يقدم بالإضافة إلي البند (1) ، (2) ، (3)، (4) السابقين مايلى :
أ_ تقرير مطبوع يفيد بوجود دار النشر التي صدر الكتاب بواسطتها ضمن احدى قاعدتي البيانات التاليتين :-
(SENSE Ranking of academic publishers) – (City University of Hong Kong School of Creative Media)
ب- صورة ضوئية مطبوعة من غلاف الكتاب و الفهرس والصفحات التي تحتوى على ما يلى: رقم (ISBN) ، وتاريخ صدور الكتاب، وإسم دار النشر و فى حالة التقدم بفصل في كتاب تقدم صورة ضوئية من الفصل بالإضافة إلى ماسبق.
ج- تقدم نسخة أصلية من الكتاب في حالة أن دار النشر خارج التصنيفين المعتمدين من الجامعة ،علماً بأنه يمكن مراجعة وجود دار النشر ضمن احدى قاعدتي البيانات المذكورتين سابقاً من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة .
ثانياً : بيانات يتم إستيفائها عبر الموقع الإلكتروني للإدارة بعد إنشاء حساب شخصي علي الموقع وفقاً للخانات المخصصة:
1) بيانات الباحث المتقدم للمكافأة و السادة الباحثين المشاركين من جامعة القاهرة، وكذلك بيانات البحث أو الكتاب.
2) في حالة نشر بحث في مجلة دولية يتم تقديم نسخة إلكترونية من البحث في (صيغة PDF) تحتوي علي ترقيم الصفحات وتاريخ الإصدار ورقم العدد وفي حالة نشر كتاب يتم إرسال ملخص البحث أو الكتاب “”Abstractفي (صيغة PDF) ويكون الإرسال من خلال الخانه المخصصه علي الموقع الإلكتروني.
ثالثاً : يرجى مراعاة الأتى :-
في حالة تقدم اكثر من باحث بنفس البحث مما يعني عدم صحة توقيعات المشاركين يحرم السادة أعضاء هيئة التدريس المتقدمين بهذه الأبحاث لمدة سنة من التقدم للمكافأة ومن التقدم لأي من جوائز الجامعة وفقاً لقرار مجلس الدراسات العليا والبحوث فى هذا الشآن.
لن يتم قبول أية أبحاث منشورة في مجلات غير مدرجة ضمن قواعد البيانات التالية : (InCites Journal Citation Reports – Clarivate Analytics) و (Scopus) و قواعد البيانات الخاصة بقطاعي العلوم الإنسانية والإجتماعية المعتمدة من الجامعة والواردة بلائحة مكافآت النشر العلمي وعليه فإنه يحق للإدارة بعد مراجعة الأوراق المقدمة رفض ورد طلبات نيل مكافأة النشر في حالة عدم إستيفائها للشروط المقررة.
يتم تسليم الأوراق الخاصة بمكافآت النشر العلمي بمعرفة (المندوب) المكلف من الكلية فقط وذلك في مقر الإدارة العامة للبحوث في مبني الملحق الإداري للجامعة بالمدينة الجامعية ، على أن يرفق كشف معتمد من السيد أ.د/ عميد الكلية أو السيد أ.د/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث يتضمن أسم كل متقدم وعدد الأبحاث الخاصة به. مع مرعاة أنه لن يتم إستلام اية أوراق في مقر الإدارة بمعرفة السادة المتقدمين مباشرة.
ضرورة إستيفاء كافة الأوراق المطلوبة قبل توجه لتسليمها لمقر الإدارة ويحق للإدارة رفض ورد الطلبات غير المستوفاة.
– علماً بأن التقدم يبدأ إعتباراً من 15/5/2022م وأخــر موعد للتقدم31/7/2022م، مع مراعاة أنه لن يتم قبول اية أبحاث منشورة بعد إنتهاء المواعيد المحددة.