أولاً: يتم التقدم بالأبحاث والكتب المنشورة خلال الأعوام 2022 و 2023 م خلال الفترات الزمنية التالية:
تاريخ نشر الابحاث | الفترة الزمنية للتقدم الالكتروني للابحاث | الفترة الزمنية للتقدم الورقي للابحاث |
2022 | 20 مايو إلى 31 يوليو 2024 | 1 يونيه إلى 31 أغسطس 2024 م |
2023 | 20 أغسطس إلى 31 أكتوبر 2024م. | 1 اكتوبر إلى 31 ديسمبر 2024 م |
ثانياً : مستندات يتم تقديمها ورقياً (وفقاً للنماذج المحددة- يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للإدارة)
1) نسخة واحدة من صورة بطاقة الرقم القومى الخاصة بالمتقدم، وبالنسبة للسادة المتقدمين المعارين بالخارج ومن بلغوا سن المعاش يقدم بالإضافة إلي ذلك نسخة من بيان برقم حساب بنكي بالجنيه المصري موضحاً فيه أسم الفرع معتمد ومختوم من البنك.
2) استمارة المشاركة والإقرار” يتم إعتمادهـا من العميد أو وكيل الدراسات العليا والبحوث بعد ختمها بختم شعار الجمهورية وتتضمن نسب المشاركين من جامعة القاهرة وتوقيعاتهم، ومتضمنة كذلك رقم التسجيل يتم الحصول عليهما وطباعتما بعد عملية التسجيل على الموقع الالكترونى للإدارة .
3) صورة مطبوعة من الصفحة العلمية للمتقدم علي الموقعين الأتيين :
https://scholar.cu.edu.eg و https://scholar.google.com/
4) في حالة التقدم ببحث منشور في مجلة علمية :
أ- يتم تقديم مع ما سبق صورة ضوئية مطبوعة من صفحة البحث (أو الصفحات) المدون عليها اسماء الباحثين وأماكن عملهم (Affiliation) وترقيم الصفحات وتاريخ الإصدار ورقم العدد (وليس شرط طباعة البحث بأكمله ولكن شرط رفعه كاملاً عند التسجيل على الموقع الالكتروني) .
ب- تقرير مطبوع من موقع : InCites Journal Citation Reports – Clarivate Analytics يفيد بوجود معامل تأثير للمجلة المنشور بها البحث (وذلك استناداً إلى قائمة معامل التأثير 2021 لأبحاث 2022 م وقائمة معامل تأثير 2022 لأبحاث 2023م).
ج- وفى حالة عدم وجود المجلة فى التصنيف السابق يقدم تقرير من موقع (Scopus) يفيد بوجود المجلة ضمن قاعدة بياناته.
د_ تقرير من موقع scopus يتضمن الإستشهاد المرجعي للمقالة على أن يكون التقرير تفصيلي يتم الحصول علي بعد الضغط علي (View all metrics).
هـ – بالنسبة لتخصصات القطاع الإنساني والإجتماعي يقدم تقرير من احدى قواعد السابقة أو قواعد البيانات الخاصة بها الموجودة على موقع الإدارة بالإضافة إلى تقريرمعامل تأثير المجلة (التي تصدر باللغة العربية) في معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العربية (ARCIF).
5) عند التقدم بكتاب كامل كمؤلف أو محرر (Editor) أو فصل في كتاب : يقدم بالإضافة إلي البند (1) ، (2) ، (3) السابقين ما يلى :
أ_ تقرير مطبوع يفيد بوجود دار النشر التي صدر الكتاب بواسطتها ضمن احدى قاعدتي البيانات التاليتين :-
(SENSE Ranking of academic publishers) – (City University of Hong Kong School of Creative Media)
ب- صورة ضوئية مطبوعة من غلاف الكتاب و الفهرس والصفحات التي تحتوى على ما يلى: رقم (ISBN) ، وتاريخ صدور الكتاب، وإسم دار النشر و فى حالة التقدم بفصل في كتاب تقدم صورة ضوئية من الصفحة الاولى بالإضافة إلى ماسبق.
ج- تقدم نسخة أصلية من الكتاب في حالة أن دار النشر خارج التصنيفين المعتمدين من الجامعة ،علماً بأنه يمكن مراجعة وجود دار النشر ضمن احدى قاعدتي البيانات المذكورتين سابقاً من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة .
ثالثاً : بيانات يتم إستيفائها عبر الموقع الإلكتروني للإدارة بعد إنشاء حساب شخصي علي الموقع وفقاً للخانات المخصصة:
1) بيانات الباحث المتقدم للمكافأة و السادة الباحثين المشاركين من جامعة القاهرة، وكذلك بيانات البحث أو الكتاب.
2) في حالة نشر بحث في مجلة دولية يتم تقديم نسخة إلكترونية من البحث في (صيغة PDF) تحتوي علي ترقيم الصفحات وتاريخ الإصدار ورقم العدد .
3) في حالة نشر كتاب أو فصل في كتاب يتم تقديم نسخة إلكترونية كاملة من الكتاب أو الفصل الكتاب في (صيغة PDF) ويكون الإرسال من خلال الخانه المخصصه علي الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى إضافة الروابط الالكترونية الخاصة بالكتاب أو فصل الكتاب.
رابعاً : يرجى من سيادتكم مراعاة الأتى :
- في حالة تقدم اكثر من باحث بنفس البحث مما يعني عدم صحة توقيعات المشاركين يحرم السادة أعضاء هيئة التدريس المتقدمين بهذه الأبحاث لمدة سنة من التقدم للمكافأة ومن التقدم لأي من جوائز الجامعة وفقاً لقرار مجلس الدراسات العليا والبحوث فى هذا الشآن.
- لن يتم قبول أية أبحاث منشورة في مجلات غير مدرجة ضمن قواعد البيانات التالية : (InCites Journal Citation Reports – Clarivate Analytics) و (Scopus) و قواعد البيانات الخاصة بقطاعي العلوم الإنسانية والإجتماعية المعتمدة من الجامعة والواردة بلائحة مكافآت النشر العلمي وعليه فإنه يحق للإدارة بعد مراجعة الأوراق المقدمة رفض طلبات نيل مكافأة النشر في حالة عدم إستيفائها للشروط المقررة.
- يتم تسليم الأوراق الخاصة بمكافآت النشر العلمي بمعرفة الموظف الإداري (المندوب) المكلف بمعرفة الكلية فقط وذلك في مقر الإدارة العامة للبحوث في مبني الملحق الإداري للجامعة بالمدينة الجامعية ، والتنبيه على أنه لن يتم إستلام اية أوراق في مقر الإدارة بمعرفة السادة المتقدمين مباشرة.
- يتم تسليم الأبحاث بمعرفة المندوب من خلال كشف معتمد من السيد أ.د/ عميد الكلية أو السيد أ.د/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث يتضمن أسم كل متقدم وعدد الأبحاث التي يتقدم بها.
- التنبيه على السادة المتقدمين ومندوب الكلية المكلف بالتسليم ضرورة إستيفاء كافة الأوراق المطلوبة قبل توجه لتسليمها لمقر الإدارة ويحق للإدارة رفض ورد الطلبات غير المستوفاة.
- لن يتم نهائياً الاستلام الالكتروني أو الورقي للابحاث المنشورة (خلال الاعوام 2022 و 2023 م) بعد انتهاء الفترات الزمنية المحددة لذلك والمذكورة ببند اولاً.